الارهابيين يحاولون قتل فرحة المصريين بـ 3 عمليات ارهابيه بالعريش
أحبطت قوات الأمن بمدينة العريش عدة عمليات إرهابية لاستهداف الأكمنة الأمنية على الطريق الدائرى جنوب المدينة، وقالت مصادر أمنية إن مسلحين زرعوا عبوة ناسفة على جانب طريق حى المساعيد لتفجيرها عن بعد لحظة مرور قول أمنى، لكن القوات عثرت على العبوة وفجرتها عن بُعد بالذخيرة الحية.


بدء الدراسة بشمال سيناء ونقل طلاب مدارس رفح إلى الشيخ زويد
وأكدت المصادر أن العناصر الإرهابية زرعت عبوة أخرى كبيرة الحجم على الطريق الدائرى بالقرب من مزارع الدهيشة، بالتزامن مع شروع مجموعة مسلحين يستقلون سيارة «ربع نقل» فى تنفيذ هجوم على قوات التأمين عقب تفجير العبوة، وعلى الفور دارت اشتباكات عنيفة بمحيط منطقة مزارع الدهيشة، انتهت بفرار العناصر الإرهابية إلى داخل المزارع. ورصدت عناصر أحد الأكمنة الأمنية على الطريق الدائرى مسلحين اثنين يتسللان بمحاذاة السور العازل، فجر أمس، لزرع عبوة ناسفة على جانب الطريق، فطاردتهم القوات، وأطلقت تجاههم النيران لكنهما تمكنا من الاختفاء داخل المزارع، بالتزامن مع قصف جوى لمداخل ومخارج المنطقة لتقييد حركة العناصر الإرهابية.
من ناحية أخرى، أعلنت مديرية التعليم بشمال سيناء، بعد ساعات من إعلان بدء الدراسة المؤجلة منذ أسبوعين، عن نقل طلاب مدارس التعليم الفنى، الزراعى والصناعى، من مدينة رفح إلى مدارس مدينة الشيخ زويد، لوقوع المدارس فى نطاق المرحلة الثالثة بالمنطقة العازلة فى رفح، وأكدت المديرية، فى بيان، أنه تم إلحاق طلاب مدرستى التعليم الزراعى والصناعى بمدينة رفح بإدارة التعليم الفنى بالشيخ زويد، لإخلاء المدرستين، وأضاف البيان أنه تقرر نقل طلاب 4 مدارس من بينها مدرستان للمرحلة الإعدادية ومدرستان للابتدائية لأقرب مدارس لهم.
وأعادت شركة الكهرباء توصيل التيار لمناطق رفح والشيخ زويد، وإصلاح خط الكهرباء الواصل إلى قطاع غزة بعد الأعطال التى طالت خطوط الكهرباء الرئيسية خلال الساعات الماضية.

إرسال تعليق Blogger

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top