-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

لأنها مسيحية حكموا عليها بالإعدام فكانت هذه الصلاة التي انقذتها

حكم على الكاثوليكية الباكستانية آسيا بيبي بالإعدام العام 2009 لإهانتها الإسلام ، وهي تنتظر الحكم النهائي .
في 14 حزيران 2009 ، أُودِعَت بيبي السجن . وبعد عام من ذلك ، حُكِم عليها بالإعدام بتهمة التجديف ، ومنذ العام 2013 وبعد عمليتي نقلها ، رزحت في إحدى الزنزانات الثلاث من دون نوافذ للمحكومين بالإعدام في سجن البنجاب في مقاطعة ملتان الجنوبية . وبعد عام من تأجيل المحكمة العليا الباكستانية استئنافها وفي خضم تهديدات 150 مفتي بقتل أي شخص “كافر” ، لم تتقدّم القضية درجة واحدة . حتّى 30 آب كانت بيبي قد قضت 3000 يوما في السجن .



كلّ ما تعرفه عائلتها عنها ينبثق عن محاميها سيف أول مالوك الذي زارها في الأشهر الأخيرة ؛ ويقول إنّها في حالة جيدة ولا تزال تأمل الإفراج عنها . من جهة أخرى ، يبدو وكأنّ المحكمة العليا قد نَسِيت قضيتها ولم تُقَرِر بعد ما إذا كانت ستؤكد حكم الإعدام أو تفرج عنها .

 

وخلال الأيام ال3000 التي قضتهم بيبي في السجن ، لم تنفك عن الصلاة وطلب الصلاة من أجلها . وتقديرا لهذه المسيحية التي أصبحت رمزا لجميع الذين يكافحون في باكستان والعالم ضد كل أعمال العنف باسم الدين ، نقدّم لكم الصلاة التي كتبتها بيبي العام الماضي بمناسبة عيد الفصح ، وقد رافقتها طيلة فترة احتجازها :
يا مخلّص ، أسمح لإبنتك بيبي أن ترتقي معك . أكسر سلاسل زنزانتي ، حرر قلبي وتجاوز هذه القضبان ورافق روحي فتكون بالقرب من الذين يعزوني ، وابقها دائما بجانبك . لا تتخلّى عني وقت الضيق ، لا تحرمني من وجودك . أنت الذي تعذبت على الصليب ، خفف من معاناتي . اجعلني بقربك ، يا ربي يسوع . في يوم قيامتك ، يسوع ، أريد أن أصلي من أجل أعدائي ، من أجل الذين أذوني . أصلي لهم وأتوسّل إليك أن تسامحهم للضرر الذي سببوه لي . أطلب منك ، يا رب ، أن تحميني وتحمي عائلتي .
وبعد ثماني سنوات من المعاناة ، والألم وخيبة الأمل ، فلنجعل صلواتنا وأعمالنا دعامة لها ، لأنّه ومن خلالها نساند جميع المسيحيين المضطهدين في تضحياتهم .
باكستان/ أليتيا (aleteia.org/ar) 
الاسمبريد إلكترونيرسالة