-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

عاجل هذا ماقاله سميح ساويرس عن الرئيس السيسي

هذا ماقاله سميح ساويرس عن الرئيس السيسي
مدينة زويل وفدا برلمانيا أمس ضم رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، المهندس أحمد سمير والدكتور أيمن أبوالعلا وكيل لجنة الصحة واستقبل النواب المهندس سميح ساويرس والدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لمدينة زويل. 
وقال سميح ساويرس عضو مجلس أمناء مدينة زويل إن استكمال مدينة زويل يحتاج مبالغ طائلة لتحقيق حلم المرحوم أحمد، ولا تستطيع الدولة بمفردها ولا أي جهة أن تحققها.


وأضاف ساويرس، في تصريحات صحفية على هامش فعاليات المؤتمر الصحفي لمدينة زويل، أن إسرائيل تعيش على البحث العلمي وتنفق مليارات الدولارات عليه نظرا لعدم امتلاكها مصادر أو نيل، ونحن نحاول بالمجهود الذاتي ودعم الشعب لاستكمال مشوار أحمد زويل لأنه هدف سامي نسعى لتحقيقه.

وقال ساويرس، إن حجم الاستثمارات الذي تحتاجه المدينة يبلغ حوالى 3 ونصف مليار جنيه، موضحا أن حجم الإنفاق على التشغيل السنوي يكلف حوالي 3 ملآيين جنيه.

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات التي تم ضخها 4 مليارات، منها تبرعات وكذلك ساهمت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة في بعض الإنشاءات بتكليفات وتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد المهندس أحمد سمير، على حرص نواب البرلمان على النهضة العلمية في مصر ووجود مثل هذا الصرح الكبير في مدينة زويل من أجل مستقبل البحث العلمي.

واشار إلي أن هدف الزيارة هو بحث مشكلات المدينة والتحدث عن ربط التعليم بالصناعة، فالعالم كله يتحدث عن الثورة الصناعية الرابعة، وستظهر صناعات جديدة مستقبلا وسط اندثار صناعات أخرى.

وقال الدكتور أيمن أبوالعلا في كلمته خلال اللقاء، إنه يجب أن يعي الجميع أهمية البحث العلمي.

ودعا كل المصريين في الخارج للمساهمة في تحقيق حلم مدينة زويل، وأكد أبوالعلا أن التعليم والبحث العلمي هو الطريق للتقدم والتنمية مشددا على دعم البرلمان للمدينة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة