-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

داعية سلفي يفتح النار على أسامة القوصي بسبب الاقباط

رد حسين مطاوع الداعية السلفي على أسامة القوصي الداعية السلفي الآخر الذي هنأ الأقباط بعيد اكتشاف الصليب قائلا: «أسامة القوصي ذلك الرجل الذى كان ينتهج المنهج السلفى ويدعو إليه ويأتيه الطلاب من كل حدب وصوب للنهل من علمه، نراه اليوم وقد انسلخ تماما مما كان عليه وانقلب على عقبيه، وأصبح حرام الأمس حلال اليوم عنده، وحلال الأمس حراما، والسنة بدعة والبدعة سنة!!».
وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الدستور»: «اليوم انزلق القوصى لمنزلق خطير قد لا يقع فيه من يعرف ألف باء، لا أقول سنة ولكن ألف باء إسلام !! فنراه يهنيء النصارى بما يسمى عيد الصليب، وقبل أن نصدر حكما على الرجل لنرى ما هو عيد الصليب وما سر احتفال النصارى به؟، حيث يحتفل النصارى في الرابع عشر من شهر سبتمبر من كل عام بما أسموه عيد ارتفاع الصليب المقدس، ويرتبط هذا العيد بحادثة صلب وموت السيد المسيح على جبل الجلجلة (بحسب معتقدهم)،



 وبعد هذه الحادثة اختفت آثار الصليب الذي صلب عليه السيد المسيح، لأن الرومان رموه في الحفرة الكبيرة التي كانت قريبة من جبل الجلجلة، وأقاموا مكانه معبدا للإله الروماني فينوس ليمنعوا المسيحيين الأوائل من زيارة المكان وتكريم الصليب المقدس، هذا باختصار ما هو عيد الصليب».
وتابع: «نقول للقوصى هل تؤمن بهذا الكلام؟، هل تهنئهم بشيء قال عنه الله عزوجل أنه لم يحدث فجئت أنت لتقر حدوثه (وإن لم تنطقها بلسانك لكن لسان حالك قالها بتهنئتك لهم)؟!.
واستطرد قائلا: «الله عز وجل يقول (وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم)، فماذا أنت قائل فى كلام الله يا قوصى؟، قد تصادق النصارى وتجاملهم فى أفراحهم الخاصة وتحسن إليهم (وهذا مطلوب ودعا إليه الإسلام)، لكن أن تعترف بأعيادهم الدينية وأنت تعلم أصلها فماذا تسمى هذا؟!، وأخيرا نريد منك أن تبين لنا ما حكم من يكذب الله بلسان حاله أو مقاله وهل يعذر بذلك؟.


نقلا عن الدستور
الاسمبريد إلكترونيرسالة