-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

مفاجاة 3836 كنيسة تقدم أوراق تقنين أوضاعها لمجلس الوزراء

3836 كنيسة تقدم أوراق تقنين أوضاعها لمجلس الوزراء
تقدمت الكنائس الثلاث الإرثوذكسية والإنجيلية والكاثوليكية اليوم الخميس، بأوراقها لتقنين أوضاع هذه الكنائس للجنة تقنين الأوضاع بمجلس الوزراء.


وبلغ عدد الكنائس التي تحتاج لتقنين أوضاع حتى إغلاق باب التقدم في اليوم الأخير لاستقبال أوراق الكنائس باللجنة الوزارية حوالي 3836 كنيسة من كختلف الطوائف المسيحية المصرية.

من جانبه، قال القس ميخائيل أنطون الناطق باسم لجنة تقنين أوضاع الكنائس عنالكنيسة الارثوذكسية إن عدد الكنائس الأرثوذكسية التي تحتاج لتراخيص وتقنين أوضاع يقدر بحوالي 2700 كنيسة بمختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف في تصريحات لـ"الدستور"، اليوم الخميس، أن عدد الكنائس الأرثوذكسية التي تم حصرها لتقنين أوضاعها تم تحديده خلال بداية إطلاق اللجنة الوزراية لتقنين أوضاع الكنائس في شهر فبراير الماضي وحتى اليوم، وهو الأخير لتلقى طلبات الكنائس للتراخيص وتقنين الأوضاع.

ونفى "أنطون" ما تردد حول طلب مجلس الوزارء أوراق ملكية للكنائس الأثرية، وقال: "هذا الأمر غير صحيح تمامًا، حيث يعتبر الرقم الأثري لهذه الكنائس هو إثبات ملكيتها أمام الدولة".

في نفس السياق، أوضح المستشار يوسف طلعت ممثل الكنيسة الإنجيلية بلجنة تقنين الأوضاع أن عدد الكنائس التي تقدمت بها الكنيسة الإنجيلية يقدر بحوالي 1034 كنيسة من مختلف المحافظات.

وأكد لـ"الدستور" أن تقديم أوراق طلبات الكنائس بتقنين اوضاعها وتقديم عقود إثبات الملكية يمثل انتهاءً للمرحلة الأولى للكنائس مع اللجنة الوزارية لتقنين الأوضاع.

كما تقدمت الكنيسة الكاثوليكية بأوراقها للجنة تقنين أوضاع الكنائس بمجلس الوزراء، حيث أوضح الأب رفيق جريش لـ"الدستور" أن غالبية الكنائس الكاثوليكية مرخصة ولا تحتاج ترخيص فيما عدا كنيستان فقط.
الاسمبريد إلكترونيرسالة