-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

تفاصيل محاولة ذبح أمين شرطة أمام كنيسة العذراء الإرهابى حاول ذبحى مرددا «الله أكبر»

أعلن اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، تفاصيل محاولة ذبح أمين الشرطة المكلف بحراسة كنيسة العذراء بالنزهة. وقال مدير أمن القاهرة: "أثناء تواجد أمين الشرطة أشرف محمد محمود فرد أمن من قوه مباحث النزهة والمعين خدمه على كنيسة العذراء، فوجئ بشخص يحاول طعنة من الخلف بسكين فقاومه بعدما استقرت الطعنه في الصديري الواقي الذي كان يرتديه، وما إن استدار له أمين الشرطة حتى طعنه الطعنة الثانية فأحدثت فتحة دخول من الأذن إلى فتحة خروج من الفم، وما إن شاهده أمين شرطة من قوة المباحث معين خدمة بالكنيسة أيضًا وتصادف خروجه من الكنيسة، حتى أطلق 4 طلقات من مسدسه الميري تجاه المتهم فأسقطه قتيلًا في الحال، وتم نقل أمين الشرطة المصاب إلى المستشفي لإسعافه وهو الآن بالعناية المركزة بمستشفي الشرطة ويخضع لعمليات تجميل في محاولة لإنقاذه.
وقد استمعت نيابة شرق القاهرة الكلية لأقوال أشرف الجرف، رقيب الشرطة الذى تعرض لعملية اعتداء من قبل إرهابى أثناء تأمينه كنيسة العذراء بالنزهة.
وقال رقيب الشرطة إنه فوجئ أثناء وقوفه أمام الكنيسة فى الساعة الخامسة، صباح اليوم الأربعاء، بسيارة ينزل منها شاب يضع قناعا على وجهه، وفى يده سكين، ثم أقدم محاولا ذبحه من رقبته، مرددا الله أكبر، إلا أنه دافع عن نفسه فأصيب بجرح أسفل الأذن، وعندما تنبه زميله أطلق النار فى الهواء محاولا إبعاد الإرهابى وتخويفه لكنه كان مصمما على تنفيذ العملية مما اضطر زميله إلى إطلاق النار تجاهه فأرداه قتيلا.
وأشار رقيب الشرطة إلى أن زميله هب لمساعدته وطلب النجدة، فى حين أسرع مستقلو السيارة التى كانت تنتظر الإرهابى ولاذوا بالفرار، ولم يستطع التقاط أرقامها أو التعرف على من بداخلها.
وأكدت وزارة الداخلية، فى بيان لها، أن الخدمة الأمنية المعينة بكنيسة العذراء بسانت فاتيما في ميدان هليوبوليس بمصر الجديدة، نجحت في التصدى لمحاولة اعتداء أحد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية ويدعى أحمد هلال الإتربى "19 سنة"، على أفراد الخدمة المعينة لتأمين الكنيسة.
وأضاف مسؤول مركز الإعلام الأمنى أن القوة فوجئت بمحاولة المتهم، التعدى بآلة حادة على رقيب الشرطة أشرف أحمد محمود الجرف، من قوة قسم النزهة وإصابته بجرح نافذ غائر أسفل الأذن، مما اضطر زميله إلى إطلاق النار على المتهم فأرداه قتيلا.




الاسمبريد إلكترونيرسالة