-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

عاجل عن سعر الدولار .. شاهد التفاصيل

الدولار يواصل استقراره شاهد التفاصيل
واصل متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي استقراره في السوق المصري الرسمي وسط توازن بين العرض والطلب. 
وتقارب السعر بين البنوك الحكومية والخاصة، وفي بنوك الأهلي ومصر والبركة والمصري الخليجي ومصرف أبوظبي بلغ متوسط شراء سعر صرف العملة الخضراء 17.6 جنيه مقابل 17.7 جنيه للبيع، فيما تراجع السعر في بنوك القاهرة وقناة السويس والأهلي الكويتي ومصر إيران إلى 17.58 جنيه للشراء مقابل 17.68 جنيه للبيع. 


وتوقع محمد نصر، الخبير الاقتصادي، انخفاضا جديدا في سعر الدولار أمام الجنيه، نهاية العام الجاري 2017.
وأضاف نصر أن إجراءات صندوق النقد الدولي، بالتعاون مع الحكومة المصرية، ساهمت في تكوين احتياطي نقدي من العملات الأجنبية لدي البنك المركزي، ما سينعكس على أسعار العملات في سوق المال.
وقفزت حصيلة الجهاز المصرفي المصري من النقد الأجنبي منذ تحرير سعر الصرف مطلع نوفمبر 2016 وحتى الآن إلى 52 مليار دولار، وفقا للبنك المركزي المصري.
وأوضح نصر أن السياسة التي يتبعها صندوق النقد الدولي وبعض المؤسسات العالمية بالتعاون مع الحكومة، ساهمت في استقرار سعر الجنيه أمام الدولار خلال الفترة الماضية، متوقعا أن يستقر سعر الدولار ما بين 14 إلى 15 جنيهاً بنهاية العام.
وقفزت تحويلات المصريين في الخارج 40% على أساس سنوي في أغسطس لتصل إلى حوالي 1.7 مليار دولار.
وقال البنك المركزي المصري، إن إجمالي التحويلات منذ قرار تحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي بلغ 16.3 مليار دولار بزيادة نسبتها 17.3%.
وأظهر استطلاع أجرته رويترز ونشرت نتائجه الثلاثاء أن الاقتصاد المصري سينمو بنسبة 4.4 % في السنة المالية التي بدأت في يوليو، ما يقل كثيرا عن تقديرات الحكومة التي تتراوح بين 5 و5.25 بالمئة.
ويقل هذا المعدل أيضا عن النسبة البالغة 4.5 في المئة التي يتوقعها صندوق النقد الدولي الذي أبرم اتفاق قرض بقيمة 12 مليار دولار مع مصر في نوفمبر من العام الماضي في مسعى لمساعدة البلاد على إنعاش اقتصادها.
الاسمبريد إلكترونيرسالة