بمناسبه عيده اجمل معجزات لحبيبنا الانبا كاراس وشاهد المفأجاه فى اخر الموضوع
معجزات لأنبا كاراس السائح
1- حدث في يوم ما أنَّ أُختاً كانت تمر بضيقة مالية شديدة، ولم تجد وسيلة تحصل بها على المال، أو أحداً يساعدها، فقرأت معجزة لأنبا كارس السائح فشعرت بعدها بارتياح شديد، فقالت لأُمّها: لا تقلقي الله هيفرجها بشفاعة الأنبا كاراس، وقد كان! ففي الصباح رن التليفون فما أن رفعت السمَّاعة إذ بها تُفاجأ بصوت مديرتها في العمل، لقد اتَّصلت بها لتعلمها أنَّها قد ربحت الموظف المثاليّ ولها جائزة ماليّة!
2- حكي شخص أنَّه قد تزوّج ولكنّه لم ينجب مدّة (4) سنوات، فلمَّا شعر بقلق شديد يتملَّكه ويقض مضجعه ذهب إلى الكنيسة ليُصلّي ويطلب صلاة أبونا من أجله، فتحدّث معه الأب الكاهن وصلَّى له، ثم طلب منه أن يتشفّع بالقدِّيس العظيم الأنبا كاراس، وأعطاه صورة صغيرة احتفظ بها، فلمَّا ترك الكاهن وذهب إلى بيته، إذ به يشم رائحة بَخور داخل منزله! فقال لزوجته: هل أشعلتي بَخور؟ فقالت: لا، فتذكّر أنَّ الأنبا كاراس دخل منزله من خلال الصورة التي أعطاها له الكاهن، ولم يمضِ عام حتى أنجب ابناً أسماه كاراس.
3- روت طالبة أنَّها عرفت أنبا كاراس من حوالي (7 سنوات)، وحدث عندما كانت في أولى ثانوي أن أهدتها زميلتها سيرة أنبا كاراس السائح فقرأت القصة كلّها، وعندما انتهت من امتحانات ثانية ثانوي حصلت على مجموع (77%)، فتألّمت كثيراً لأنَّها لن تدخل الكُليِّة التي تُريدها، فطلبت شفاعة أنبا كاراس، وصلّت لله صلاة غريبة بحُكم سنّها وخبرتها المتواضعة في الحياة الروحيّة، فقد طلبت من الله تغيير وزير التعليم لَعَلَّ الامتحانات تكون أسهل والنظام يتغيّر! وقد كان وتغيّر الوزير! وحصلت الفتاة على مجموع أكبر، وبهذا المجموع استطاعت أن تدخل كُليّة تجارة إنجلش التي كانت ترغبها.
4- وهناك معجزة حصلت لطفل، تحكي أُمّه أنّه بينما كان في الحضانة، ُعانى من تأخّر في نطق الكلام، كما أنّه لم يكن لديه قدرة أن يمسك القلم ويكتب وحده، بل كان يحتاج إلى مساعدة دائمة، هذا بالإضافة إلى إصابته بـ (فيروس A) وهكذا بدأت المشاكل تزداد وتتعقّد يوم بعد يوم، وساد البيت جو قاتم من الحزن وبينما كانت الأُم تُشاهد فيلم الأنبا كاراس الَّذي سمعت عنه طلبت شفاعته، فاستجاب الله وتم شفاء ابنها، وصار يتكلّم ويكتب بصورة طبيعيّة، كما أنَّ الفيروس اختفى تماماً من جسده!!
5- يروي الأب الفاضل/ كاراس كاهن كنيسة العذراء والملاك ميخائيل بعين شمس، أنَّه في يوم حاول النوم ليلة الأحد لكي يقوم يقظاً ويُصلي القُدَّاس، ولكنّه لم يستطع النوم بسهولة، فقد كان يُعاني من أرق شديد، وحدث بعد مدة أن نام وإذ به يرى صورة أنبا كاراس، وبعد أُسبوع ذهب إلى دير القدِّيس العظيم الأنبا صموئيل المعترف، وهناك قابل الأب الفاضل/ كاراس الصموئيليّ فأعطاه الراهب صورة لأنبا كاراس السائح، فلّمّا نظر إليها وجد أنَّها نفس ملامح الصورة التي رآها! فتعجّب مما حدث ومجّد الرب الَّذي يتمجّد في قدِّيسيه.
بركته المقدسة تكون معنا
ام دلوقت بقا هنقولكم سيرته العطره 
سيرة القديس العظيم الانبا كاراس السائح . شير عشان في وعد الهي لمن سينشر سيرته مذكور في اخر البوست
ولد في النصف الاول من القرن الخامس وعاش حتى أوائل القرن السادس.وكان شقيقا للملك ثيئودسيوس و مملوء بالمعرفة الروحية
وتمييز الخير عن الشر ومال الى حياة القداسة وعرف جيدا فساد العالم وسرعة زوالة. ونظرالأنه تامل فى ضرورة فناء العالم و خلود الروح
فقد قرر أن يترك المدينة الصاخبة و المليئة بالشر وفكر فى قول رب المجد :
أن أردت أن تكون كاملا فاذهب وبع أملاكك و أعط الفقراء فيكون لك كنز فى السماء وتعالى أتبعنى. (مت19:21)
قال أبيناالقديس الأنبا كاراس فى نفسة أن كلمات الرب صادقة وأنة من غير الممكن أن أصل الى هذا الكمال الذى يتحدث عنة رب المجد
وأنا ما زلت أحيا بين الناس.فترك كل مالة وخرج لا يقصد جهة معلومة،فأرشدة رب المجد القدوس الى البرية الغربية الداخلية.
وهناك قضى أبينا القديس الأنبا كاراس سبعة و خمسون سنة وحدة لم يبصر خلالها وجة انسان ولا حيوانا.
وفى الخامس عشر من شهر يوليةالموافق 8 أبيباشتد المرض علية وظهر نور شديد يملا مغارتة .ودخل الية مخلص العالم وأمامة رؤساء الملائكة ميخائيل
وغبريال ولفيف من الملائكة و أصوات التسابيح هنا و هناك مع رائحة بخور.فتقدم السيد المسيح لة المجد وجلس عند رأسة الذى أمسك بيد مخلصنا اليمنى.
وقال لة : أما أنت يا حبيبى كاراس . فكل انسان يعرف سيرتك.ويذكر اسمك على الأرض
فيكون معة سلامى.واحسبة فى مجمع الشهداء والقديسين
وكل انسان يقدم خمرا أو قربانا أو بخورا أو زيتا أو شمعاً تذكار لاسمك.
انا أعوضه اضعافاً في ملكوت السموات
وكل من يشبع جائعا أو يسقى عطشانا.أو يكسى عريانا أو ياوى غريبا. باسمك
أنا أعوضة أضعافا فى ملكوتى.
وكل من يعمل رحمة فى يوم تذكاراك.
أعطية ما لم تراة عين.وما لم تسمع بة أذن. وما لم يخطر على قلب بشر.
ومن يكتب سيرتك المقدسة
اكتب اسمة فى سفر الحياة.
المفاجاه ان اردت ان تحصل علي هذا الاجر السمائي الذي وعد به رب المجد كل من يعمل عمل رحمة او محبة او نشر لسيرته المقدسة
ارسل قصته المباركة لكل من تعرفة لتنتشر و تصل لكل فرد تعرفه
فلنكن مستحقين معرفة و نشر سيرتك المقدسة ايها العظيم الانبا كاراس .
بركه وصلواته تكون معانا امين

إرسال تعليق Blogger

 
Top