المواطن ابانوب ماجد يسرى يروى تفاصيل طرد 25 أسرة من أراضى حق انتفاع بمدينة ملوى، ويصّرح:
تملكنا أرض مساحتها أكثر من 3 افدنة من الإصلاح الزراعى مقابل حق انتفاع فى عام 1963 وذلك بقرار من الرئيس جمال عبد الناصر كنوع من المكأفاة لجدى على مشاركته فى حرب اليمن.
فى عام 1969 فوجئنا بالإصلاح يستبدل الأرض بأخرى ملك شركة المطاحن. وأعطى أرضنا للمطاحة التى أقامت عليها صوامع. وأعطانا أرض للمطاحن بديلة مساحتها تتجاوز ال 4 أفدنة، بدأنا فى زراعتها والعيش من خيرها منذ عام 1972 وحتى 2016.
اثناء الاستبدال رفضت الإصلاح إعطانا أوراق تفيد عملية البدل. واكتفت ببطاقات الحيازة التى توضح مساحة الأرض البديلة وحدودها... إلخ. وقد أصدر اللواء حسن حميدة محافظ المنيا وقتها قرار ربط الأرض لنا وأوصى بعدم اتخاذ أى إجراء من المطاحن أو الإصلاح يضر بنا كمستفيدين.
فوجئنا فى عام 2010 بالمطاحن ترفع قضية واتخذت إجراءات ملتوية حتى حصلت على حكم نهائى بطردنا من الأرض البديلة. وقامت بتنفيذه بالقوة الجبرية مؤخراً. رغم أن هناك قضايا مرفوعة من الإصلاح الزراعى لم يصدر بها أحكام حتى اليوم. وكان يجب الانتظار حتى انتهاء هذه القضايا. وقدمنا طعن على حكم الطرد فى محكمة النقض، وحتى الآن لم ينظر النقض.
استغثنا لكل المسئولين بالدولة داخل المنيا وخارجها. وذهبنا لمدير هيئة الإصلاح فى الدقى الذى أكد أن الحكم معيب، وأن المطاحن نصبت على الإصلاح الزراعى، ووقع ضرر علينا بسبب هذا النصب. ولم يتخذ أى إجراء يحفظ لنا حقنا.
طالبنا الإصلاح بتعويضنا بأرض جديدة وعقد اتفاق حق انتفاع جديد مع الهيئة، لكنها رفضت بزعم أن القضايا المنظورة فى المحاكم سترد لنا أرضنا الأساسية التى أخذتها المطاحن وبنت عليها الصوامع.
أصبحنا مطرودين من أرضنا التى تعتبر مصدر رزقنا ومعيشة 25 أسرة أصبحوا بلا مصدر للرزق.
نطالب كل من يهمه الأمر مساعدتنا إما باسترداد أرضنا أو إعطانا أرض جديدة أو تعويضنا بأى طريقة أخرى. طبقاً لقرار اللواء حسن حميدة الذى تضمن عدم اتخاذ إى إجراء يضر المواطنين المنتفعين والمستفيدين من الأرض.
المزيد فى حوار موقع صوت المسيحى الحر مع المواطن أبانوب ماجد يسرى حفيد أحد المتضررين فى مدينة ملوى محافظة المنيا.

إرسال تعليق Blogger

  1. رجاء من السيد الريس حكايه النصاره من المسلمين لأنهم زودوها أقوي حتي الضباط البلد بقي فيها الاخوان مسيطرين الله يرحم السادادتً كان شاكمهم احمي البلد ياريس من الشراميت والكبار المعرصين

    ردحذف

 
Top