قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن معني كلمة "قس" هي "شفيع يصلي" وأنها وظيفتهم وهي ليست وظيفة أرضية وإنما سماوية.
وأضاف البابا، في كلمته التي وجهها للكهنة والخدام المشاركين من إيبارشيات الصعيد في فعاليات المؤتمرين الأول والثاني لمشروع تدريب ألف معلم كنسي، صباح اليوم الأثنين، بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، "أنه من المؤسف أننا أحيانا نتداول فيما بيننا ما نعرفه من عيوب عن إخوتنا بل أحيانا نكتب عنها على (فيس بوك) ولا نفكر أن نرفعها أمام الله، مع أن وظيفتك الأصلية كخادم أن تكلم مسيحك عن الآخرين لا أن تنشرها على الملأ".

وتابع البابا حديثه: "انتبه لخدمتك وحياتك وكنيستك لأنه يجب أن تكون لك خدمة بناءة في الكنيسة، وصلواتك يجب أن تكون مادة حافظة للرعية وللخدمة، لتحفظ أبناءك وخدمتك، وهذا هو سر قوة الكنيسة: الصلاة، فنحن لا نملك سوى هذا السلاح: الصلاة، من يريدون أسلوب المشاحنات والصراع لا يعرفون قيمة وقوة الصلاة".
وأشار البابا إلى أن "عدو الخير يحاول أن يشغلك بتفاهات، بخلافك مع أخيك أو إنك تعمل دون مشورة أحد، المسيحية ليست لها سقف لأن سقفها هو السماء، يجب أن نسعى في حياتنا أن نتقدم نحو الكمال، يجب أن يكون لك دور بناء، فإذا لم يكن الكاهن أو الخادم متضعا فلن يصل إلى الكمال بل سيضيع من يخدمهم".

إرسال تعليق Blogger

 
Top