404
الصفحة او الكلمة التي تبحث (ي) عنها لا يوجد ما يطابقها

إصابة 8 أشخاص وأضرار مادية في كنيسة

أصيب 3 أشخاص بينهم طفل نتيجة خرق المجموعات المسلحة لنظام التهدئة واستهدافها بقذائف الهاون والمدفعية قرية حضر بريف القنيطرة الشمالي.
وذكر مصدر في قيادة شرطة محافظة القنيطرة في تصريح لمراسل سانا أن المجموعات المسلحة المنتشرة في أحراج جباتا الخشب اطلقت ظهر اليوم 11 قذيفة هاون ومدفعية على منازل قرية حضر تسببت بإصابة 3 أشخاص بينهم طفل ووقوع أضرار مادية.
ولفت المصدر إلى أن المجموعات المسلحة “أطلقت نيران رشاشات ثقيلة وقذائف هاون على خان ارنبة ومدينة البعث ما تسبب بأضرار مادية في المنازل والممتلكات”.
واستشهدت طفلة وأصيب 3 أشخاص بجروح أمس جراء استهداف المجموعات المسلحة بقذائف الهاون والمدفعية قرية حضر.
وتنتشر في بعض مناطق ريف القنيطرة مجموعات مسلحة مرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي وتتلقى منه الدعم اللوجستي والتسليحي وتعالج مصابيها في مشافيه وتعتدي بالقذائف الصاروخية والهاون على الاحياء والمناطق السكنية الآمنة.

كما أصيب 3 أشخاص بجروح جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على حي القابون السكني في خرق جديد لنظام التهدئة من قبل المجموعات المسلحة.
وذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق لسانا أن “إرهابيين استهدفوا صباح اليوم حي القابون السكني بقذيفة صاروخية اسفرت عن إصابة 3 أشخاص بجروح في حين أطلقوا 5 قذائف أخرى سقطت في محيط الشركة الخماسية في منطقة العباسيين ما تسبب بوقوع أضرار مادية فقط “.
إصابة شخصين بجروح في اعتداء المجموعات المسلحة برصاص القنص على بلدة كفريا 
وفي ريف إدلب الشمالي أصيب شابان بجروح جراء خرق المجموعات المسلحة نظام التهدئة بإطلاقها رصاص القنص على بلدة كفريا المحاصرة.
وأفادت مصادر أهلية لسانا بأن “المجموعات الإرهابية المسلحة المنتشرة على اتجاه معرتمصرين استهدفت برصاص القنص منازل المواطنين في بلدة كفريا ما أسفر عن اصابة شابين في العقدين الثاني والثالث من العمر”.
وأصيب أمس طفل بجروح جراء خرق المجموعات المسلحة نظام التهدئة بإطلاق رصاص القنص على بلدة الفوعة المحاصرة بريف ادلب الشمالي.
ويعاني أهالي بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب الشمالي من حصار خانق تفرضه عليهم مجموعات إرهابية منذ أكثر من عامين فضلا عن استهداف تلك المجموعات لأهالي البلدتين وممتلكاتهم بالقذائف الصاروخية والهاون واسطوانات الغاز ورصاص القناصة ما تسبب باستشهاد العديد من الاشخاص واصابة اخرين معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ.

كما استهدفت مجموعات مسلحة بقذيفة صاروخية حي العزيزية بمدينة حلب أدت إلى وقوع اضرار مادية في مبنى كنيسة السريان الكاثوليك وذلك في خرق لنظام التهدئة المعلن.
وأفاد مراسل سانا نقلا عن مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب أن “إرهابيين أطلقوا قذيفة صاروخية سقطت على الطبقة الثانية من كنيسة السريان الكاثوليك الواقعة على أطراف حي العزيزية وتسببت بأضرار مادية في الكنيسة”.
وانتهكت المجموعات المسلحة أمس نظام التهدئة 23 مرة في حلب عبر استهدافها بالرصاص والرشاشات والقذائف عددا من المناطق السكنية والمنشآت المدينة والنقاط العسكرية في حلب وريفها.
وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في 12 الشهر الجاري نظام تهدئة لمدة 7 أيام مع احتفاظ وحدات الجيش بحق الرد الحاسم باستخدام جميع الوسائط النارية على أى خرق من جانب المجموعات المسلحة.

شارك الموضوع ليستفيد الجميع

ليست هناك تعليقات:


الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

اخبار

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
جميع الحقوق محفوظة لـ صوت اقباط مصر