معجزة شفاء لاشهر أساقفة الكنيسة لابنة حاكم مصر

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/اخبار عاجلة/9
اخبار عامة

الاثنين، 22 أغسطس، 2016

6:06:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
الانبا صرابمون ابو طرحة اسقف المنوفية
من اشهر أساقفة الكنيسة في عهد محمد علي وتنيح عام ١٨٥٣ومن معجزاته الشهيرة شفا زهرة بنت محمد علي وكان البابا بطرس الجاولي يحبه ويقدمه علي نفسه
اشتهر بعمل المعجزات وزادت شهرته بإخراج الشياطين بقراءة المزمور 34 ورش المياه على وجوه المرضى.
اعترى زهرى باشا ابنة محمد علي باشا وزوجة أحمد بك الدفتردار روح نجس ولم يستطع الأطباء معالجتها. إذ سمع محمد علي باشا عن القديس صرابامون، استدعى البابا بطرس الجولي وأخبره بالأمر، طلب البابا من الأسقف أن يتوجّه إلي القصر حيث تسكن زهرى باشا، فلبّى دعوته.
إذ بدأ يصلي صارت تصرخ وأُلقيت علي الأرض صرعى فارتج القصر، وخاف الأب فصار يستغيث بقوة السيد المسيح، وكان يزرف الدموع وهو يقول "خطيتك عظيمة يا صليب، يا يسوع مجّد يمينك وانصر كنيستك". أكمل صلاته ورسم علامة الصليب على ماء وضرب به وجه الأميرة، فصرخ الشيطان بصوتٍ مزعج وخرج منها.
رحب محمد علي باشا بشفاء ابنته، وحاول أن يكافئ الأنبا صرابامون، فاعتذر أن عمله ليس أن يربح بمواهب الرب. إذ أصرّ محمد علي باشا أخذ جزء يسير قام بتوزيعه علي العسكر أثناء خروجه، وطلب من محمد على باشا أن يتعطف علي الأقباط. منذ ذلك الحين صار للبابا مكانة عظيمة لدي عزيز مصر، وبالتالي لدي جميع الحكام، وأسندت وظائف كثيرة في الحكومة لكثيرين من الأقباط على أثر هذه الحادثة.
نقلا عن سيرته للكاتب اسكندر فهمي وهو اقدم كتاب صدر عن القديس صرابمون يقول الكاتب وكان ناظر مدرسة المعلقة وقتها
(( واكره شي عند الانبا صرابمون الطلاق اذ لم يطلق احد في مدته واذا استعصيت عليه قضية فبعد ان تعييه الحيل كان يقول للزوج المظلوم ان شا الله في العام الآتي ازوجك فلا يأتي الميعاد الا والزوج الظالم اي المدان توفي والآخر تزوج بطبيعة الحال ))
من يقرا منكم التاريخ يجد ان الكنيسة في كل عصورها تنفذ تعاليم الإنجيل بخصوص الطلاق ولكن البعض يعتمد علي جهلنا بالتاريخ ويروج لأكاذيب ان الطلاق لم يتم منعه الا في أيامنا هذه

إرسال تعليق

تعزيات