عاجل إستشهاد الراهبة آثناسيا

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/اخبار عاجلة/9
اخبار عامة

الثلاثاء، 5 يوليو، 2016

8:23:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
قال القس الراهب بيجول السرياني، إن شخصا ملثما استهدف سيارة ملاكي تقل راهبات دير مارجرجس بمصر القديمة وهن في طريقهن إلى مزرعة الدير بالخطاطبة، حيث تم إطلاق أعيرة نارية من أسلحة «آر بي جي» على السيارة فى الطريق الصحراوي القاهرة الإسكندرية فى نحو الثانية ظهر اليوم.
وأضاف الراهب بيجول، أن الحادث أسفر عن استشهاد الأم الراهبة إثناسيا، وجروح بالغة للسائق وأيضا للراهبتين الأخرتين، موضحا أن القاتل يلبس جلبابا أبيض وملثم الوجه، بحد تعبيره.
وأبدى استياءه من تعامل الأمن مع تلك الحوادث قائلا: "لسه الأمن ماطلعش بيان أنه مختل عقليا.. نشعر بالألم الشديد لأننا نحب بلدنا ولن نتخلى عن وطننا مصر، فأين الدولة وأين النظام"، بحسب ما ورد بحسابه
وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط واقعة اغتيال الراهبة "إثناسيا" بطلق ناري، وهى في طريقها لدير مارجرجس بالخطاطبة.

وأكد مصدر أمني أنه جار تمشيط المنطقة وإغلاق مداخل ومخارج طريق مصر الإسكندرية الصحراوى وتحديد هوية الجناة.

وكان الأنبا أرميا، الأسقف العام، رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، أعلن استشهاد الراهبة إثناسيا من دير مارجرجس بمصر القديمة بطلق ناري وهي في طريقها لدير مارجرجس بالخطاطبة.

وقال الأسقف العام، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن راهبتين وطبيبة والسائق نجوا من الحادث، معربا عن تعازيه لمجمع الراهبات ولأسرة الراهبة المتوفاة.
قال الأنبا أرميا - رئيس المركز الثقافي القبطي، إن الراهبة اثناسيا إحدى راهبات دير مارجرجس بمصر القديمة، لقت مصرعها بطلق ناري وهي في طريقها لدير مارجرجس بالخطاطبة ونجت راهبتين وطبيبة والسائق.
وأضاف ارميا في منشور على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن ضابط اخر قتل وإصيب ابنه.
وقدم ارميا تعزياته لأسر الضحايا ومتمنيا شفاء المصابين

إرسال تعليق

تعزيات